شارك هذا الموضوع

العدد السادس من مجلة الحسينية - اصدار 2016 / 1438 هـ

دشنت حسينية الحاج أحمد بن خميس العدد السادس من مجلة (الحسينية) لموسم عاشوراء 1438هـ/2016م، والذي احتوى على عدة مواضيع ثقافية، وتأريخية، كما احتوى العدد على مقاطع فيديوات من فعاليات الحسينية في نهاية الثمانينات وبداية التسعينيات، ويمكن تحميل هذه المقاطع من خلال مسح كود QR.
ففي بداية تصفح المجلة، يتطرق سماحة العلامة الشيخ عبدالحسين الستري في حوار أجراه الزميل محمد يحيى طوق، إلى أن الحسين (ع) هو لكل العالم، وليس مختصًا بالشيعة فقط، فثورته كشفت الحق من الباطل، والتمسك بنهجه وطريقه أصبح مشعلا لكل الثائرين المضحين من أحرار العالم.
وحين نتطرق للمواضيع التأريخية والتوثيقية، نجد موضوع يتطرق لقطعة سواد من مقتنيات الحسينية، عمرها يفوق السبعين عامًا، وتعتبر من أقدم قطع السواد المرسومة في البحرين.
وفي صفحة أخرى، نجد موضوعًا يتحدث عن (سنة الطبعة) والتي حدثت في عام 1925م، حيث تم التطرق لبعض التفاصيل عن تلك الحادثة المؤلمة، والتي يعرف تفاصيلها الآباء والأجداد ممن عاصر ذلك الحدث أو سمع به في صغره.
وأما عن الترجمات، ستجد - عزيزي القارئ - ترجمة موجزة للخطيب والشاعر الملا أحمد بن رمل، والذي كان من ضمن الخطباء الكبار الذين أرتقوا منبر الحسينية قبل أكثر من 60 عامًا.
ومن ضمن المواضيع، أعطينا للفن الحسيني فسحة، فرائعة الفنان عقيل حسين (الرسام) والخطاط عبد الشهيد الثور، ونقصد اللوحة الفنية لرائعة الشاعر الشيخ حسن الدمستاني (أحرم الحجاج).
وفي ما تبقى من صفحات هذا العدد، هناك التغطيات المصورة مع التقارير عن بعض فعاليات الحسينية، من اليوم الملتقى الفني الأول، إلى فعالية اليوم الصحي الأول، يتبعها التغطية المصورة لفعالية موكب الشبل الحسيني لهذا الموسم العاشورائي 1438هـ، والذي تنظمه وترعاه لجنة الموكب في الحسينية.


إضغط هنا

التعليقات (0)

شارك بتعليقك حول هذا الموضوع

CAPTCHA security code

شارك هذا الموضوع