شارك هذا الموضوع

أتباع آل البيت بموريتانيا يحيون ذكرى عاشوراء

 


أحيا أتباع آل البيت عليهم السلام في موريتانيا ذكرى عاشوراء في العديد من مدن البلاد بما فيها العاصمة السياسية نواكشوط والعاصمة الاقتصادية نواذيبو.


وأفادت الأنباء في نواكشوط أن الاجتماع كان برئاسة سماحة الشيخ بكار بن بكار وقد حضره أتباع أهل البيت (ع) على مستوى ولايات نواذيبو وآدرار و تيرس زمور.


 


وافتتح الشيخ بكار اللقاء بالعبارات المعهودة والدعاء والتذكير بالمآسي التي تعرض لها أهل البيت عليهم السلام خلال مر العصور ثم أسهب الحديث حول فاجعة كربلاء حيث استشهد 39 من بني هاشم مع الإمام الحسين عليه السلام بالإضافة إلى كوكبة من صحبه الغر الميامين.


 


 ودعا الشيخ بكار من الحضور أخذ العبرة والدروس من ثورة الحسين على الظلم والطغيان، والتضحية في سبيل تحقيق الحق وتبيينه والتمسك به حتى وإن أدى ذلك إلى شهادته، مؤكدا أن تلك الثورة تعتبر أهم حدث بعد معركة بدر الكبرى. كما جدد العهد باسم جماعة أهل البيت عليهم السلام في موريتانيا بالسعي خلف ثأر الحسين حتى يحقق الله الوعد المقصود.


 


يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تحيي فيها الجماعة هذه المناسبات الدينية داخل موريتانيا حيث تم إحياء ذكرى عاشوراء العام الماضي في العاصمة، وبحضور أقل من هذا العام.


 

التعليقات (0)

شارك بتعليقك حول هذا الموضوع

CAPTCHA security code

شارك هذا الموضوع